النصر للطاقة الشمسية

موردين الطاقة الشمسية

موردين الطاقة الشمسية في مصر عددهم اصبح كبير جدا, و لكن مثل اي مجال هناك الكثير من السماسرة و الوسطاء
في هذه الصفحة نقتصر عليكم الطريق بقائمة أهم موردين الطاقة الشمسية لكافة المكونات, من اليد الأولي مباشرة و ذلك بهدف المساعدة في البحث عن السعر العادل لمكونات نظامك الشمسي.
يمكنك ايضا زيارة صفحتنا سوق الطاقة الشمسية علي الفيس بوك للتعرف علي العروض الحصرية لهولاء الموردين و الموزعين في السوق

قائمة اهم موردين الطاقة الشمسية في مصر

  1. الشركة: Energy Systems Components
    العنوان: ميدان سموحة ,سيدي جابرالأسكندريةمصر
    المكونات: انفرترات KACO -انفرترات Voltronic – خلايا Trina – مضخات Lorentz – بطاريات NewMax – انفرترات Kstar التليفون: 01110073748 – الأسكندرية
    التقييم:
    هذه الشركة هي اكبر و اقدم اسم ل موردين الطاقة الشمسية في مصر.
    جميع الماركات التي تبيعها هي اسماء عملاقة في مجال الطاقة الشمسية و يمكنك الشراء منهم بأطمئنان
    انفرترات KACO هي نوعية من المانيا تباع باسعار افضل من SMA الأكثر شهرة و الحقيقة لأ يوجد اي فرق بينهم في الأداء و توليد الطاقة, و الفرق الوحيد هو وجود خيارات برمجة اكثر في SMA, غالبا ما تسبب هذه الخيارات الأضافية صداع اضافي لدي المنفذ و المستهلك!
    مضخات Lorentz هي نوعية مخصصة للطاقة الشمسية DC فائقة الجودة و مرتفعة السعر, و الحقيقة فشلت هذه المضخات في الأنتشار لدي الغالبية العظمي من المستهلكين في مصر, حيث حساب التكلفة عنصر هام جدا في التنفيذ, فكلنا مثلأ تعلم ان السيارة المرسيدس افضل من الهونداي و لكن ايهما اكثر انتشارا؟
    بالطبع ان كنت تبحث عن المكونات من المصدر مباشرة فهذه أول خيار يمكنك البحث فيه
    هناك عدد مهول من المشتغلين في المجال يقتصر اكل عيشهم علي لعب دور الوسيط مع هذه الشركة. و يعتبرون ذكر اسمها لدي عملائها سر حربي يجب الحفاظ عليه!
  2. الشركة: Maryzad
    العنوان: رقم 2 شارع بهجت علي – الزمالكالقاهرةمصر
    المكونات: خلايا Amerisolar و Trina – انفرترات MPPT و ساكو – مستلزمات اعمدة الأضاءة
    التليفون: 01001291056
    التقييم:
    من الشركات الواعدة في مجال الطاقة الشمسية في مصر بالرغم من دخولها السوق مؤخرا الا انها استطاعت في خلال فترة زمنية قليلة ان تكون من الشركات الرائده في المجال.
    تقوم الشركة باستيراد خلايا امريسولار ، وخلايا ترينا التي تعد من أفضل الخلايا في العالم و انفرتر MPPSolar وانفرتر ساكو
    كما تقوم الشركة ببيع الاستاندات الخاصة بالألواح وكافة مستلزمات أعمدة الانارة بالطاقة الشمسية
    و بهذا التنوع في المنتجات تؤمن الشركة كافة احتياجات الشركات العاملة في المجال مع التركيز على أحدث التكنولوجيا و الجودة العالية.
    تتميز الشركة بأسعارها التنافسية مقارنة بالشركات الأخري لقدرتها التفاوضية مع المصدرين و علاقتها الخارجية
  3. الشركة: ACO Egypt
    العنوان: 1 شارع الملك فيصل الهرم الجيزةمصر
    المكونات: خلايا سن تك SunTech – انفرترات SMA
    التليفون: 0237716812
    التقييم:
    من انجح موردين الطاقة الشمسية في مصر و يعتمدون علي شبكة جيدة من الموزعين في جميع انحاء الجمهورية لتوزيع الواح Suntech. اثبتت هذه النوعية كفائة في التشغيل و هي من اكبر 10 انواع علي مستوي العالم و ضمانها 12 عام بالمقارنة بباقي الأنواع التي تعطي ضمان 10 سنوات فقط.
    العيب الذي لحظنا في هذه الخلايا هو خفة وزنها 18.3 كيلو جرام للألواح ال60 خلية بالمقارنة بوزن 19 كبلو جرام للخلابا ال JInko , و ذلك بسبب استخدام قطاعات الومنيوم في اطار اللوح اضعف نسبيا. قد تصل الي اسعار الألواح افضل عند الشراء من الموزع بدل الشركة الأم و هذه سياسة تسويقية ناجحة. و لكن ان كان عندك مشروع كبير قيمكنك التوجه الي الشركة مباشرة و عقد صفقة بأسعار افضل من سعر الموزعين.
    انفرترات SMA الألمانية هي اشهر و افضل انفرترات متصلة بالشبكة علي مستوي العالم و يتم استخدامها في مصر لاغلب المشاريع الحكومية و الخاصة. الملحوظة الوحيدة علي هذا المنتج الممتاز هو وجود عناصر كثيرة جدة لبرمجته و ربطه بالشبكة و الأنترنت. مما يجعله منتج معقد بعض الشيء عند استخدامه في المشاريع الصغيرة الشعبية, التي يفضل فيها استخدام انفرتر ABB البسيط الذي لأ يوجد به برمجة كثيرة و مواضيع قد تسبب مشاكل لدي المستهلك المصري الذي يحب اللعب الكثير دون علم كافي.
  4. الشركة: IRSC
    العنوان: رقم 6193 شارع الأندلس, المقطم القاهرةمصر
    المكونات: كابلات تيار مستمر الماني KBE – سخانات مسطحة HEIZER
    التليفون: 0228412215
    التقييم:
    كابلات KBE اثبتت كفائتها و قد قمت باختبارها تحت الأحمال و قياس درجة حرارتها بالتصوير الحراري فاظهرت نتائج ممتازة.
    تقوم ايضا الشركة بتوريد و تركيب سخانات منزلية مسطحة ماركة Heizer و هي يونانية الصنع بمواصفات ممتازة و حاصلة علي شهادات Keymark
    و تقوم الشركة ببيع هذه الكابلات و السخانات بأسعار تنافسية جدا لدرجة ان المنافسون يصعب عليهم المنافسة معهم.
  5. الشركة: المصرية لأنظمة الطاقة الشمسية
    العنوان: رقم 11 شارع جامعة القاهرةالجيرةمصر
    المكونات: سخانات شمسية مسطحة مركزية محلية الصنع
    التليفون: 025737813
    التقييم:
    هذه الشركة تعمل في مجال السخانات الشمسية منذ 30 عام و لها خبرة طويلة في نظم التسخين المركزية, و تقوم بتصنيع الوحدات في مصانعها بمدينة 6 اكتوبر. و هذه الوحدات حاصلة علي شهادات جودة معتمدة من هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة
    ان كنت تبحث عن هذه النظم المركزية الكبيرة, بالتأكيد هذه الشركة بجانب شركة Acropol عندهم افضل خبرة في مصر , اما بالنسبة الي السخانات المنزلية الصغيرة قاعتقد ان السخانات المستودرة التي تقوم بتوريدها الشركات الأخري تنافس معهم بجدارة لأن تقييم النظم الصغيرة تعتمد علي الجودة و السعر فقط حيث لأ تحتاج الخبرات العالية في التصميم و التنفيذ.
  6. الشركة: Acropol
    العنوان: رقم 20 البنفسج 5القاهرة الجديدةمصر
    المكونات: سخانات شمسية مسطحة Dimas يوناني – مضخات Lorentz الماني
    التليفون: 025737813
    التقييم:
    هذه الشركة حاصلة علي توكيل لسخانات Dimas اليونانية و هي سخانات جيدة حاصلة علي شهادات Keymark للجودة
    الشركة تعمل في المجال منذ قترة طويلة و لها خبرة في نظم التسخين المركزية في القري السياحية و الفنادق.
    ان كنت تبحث عن هذه النظم المركزية الكبيرة فيمكن عمل المفاصلة الفنية و المالية بينهم و بين الشركة المصرية لأنظمة الطاقة الشمسية.
    الشركة ايضا موزع معتمد لمضخات Lorentz الألمانية, و تقدم خدمة التركيب للنظام الشمسي.
  7. الشركة: Esolar
    العنوان: رقم 27 شارع لبنان, المهندسين الجيزةمصر
    المكونات: انفرترات Schnider للمضخات – مواسير Bore للأبار – ألواح Canadian Solar و Jinko
    التليفون: 01111103342
    التقييم:
    تقوم الشركة بتوريد انفرترار Schnider المخصصة للمضخات بقدرات حتي 20 حصان, و يتميز هذا النوع بالجودة العالية, رغم صعوبة برمجته بعض الشيء
    توريد مواسير الأبار Bore Power الهندية المصنعة من ال UPVC ضد الصدا والتاكل, و هي نوعية افضل بكثير من نوعيات محلية كثيرة منتشرة في الأسواق
    توريد خلايا شمسية ماركة جنكو Jinko و كنديان سولر Canadian Solar, و هي بالطبع نوعيات كبري غنية عن التعريف , و عند الشركة مخزن للخلايا في قنا و هذه ميزة كبيرة توفر في النقل بالنسبة الي شراء الألواح في صعيد مصر
  8. الشركة: SolaTech
    العنوان: رقم 102 شارع الميرغني, مصر الجديدة القاهرةمصر
    المكونات: انفرترات INVT -انفرترات MUST – خلايا Amerisolar
    التليفون: 01200006310
    التقييم:
    اثبتت انفرترات INVT الصينية انها منتج جيد جدا , بل ان مواصفاتها و برمجتها تتفوق علي باقي المنافسين, صحيح ان المنتج البديل ABB اسمه و سمعته اكبر و لكن الحق يقال عند استخدام INVT كانت هناك مفاجئة من حيث تفوق ادائه
    تقوم ايضا الشركة بتوريد خلايا Amerisolar و مرة اخري هذه الخلايا اثبتت ان جودتها لأ تقل عن الماركات الأكثر شهرة الموجودة في قائمة الTop Ten و اسعارها بالطبع افضل, و كانت هناك مشكلة في تسويق هذه الخلايا و اقناع المشتري بها و لكن مع الوقت زال هذا العائق و اكتسبت السلعة ثقة المستهلك
    الشركة ايضا تقوم بتوزيع انفرترات MUST الصينية المنفصلة عن الشبكة و هي من افضل الأنواع المتاحة و قد قمنا أستخدام الكثير منها منذ ثلاث سنوات دون اي مشاكل حتي الأن!
  9. الشركة: Solanile
    العنوان: رقم 2و شارع البستان – مصر الجديدةالقاهرةمصر
    المكونات: الواح Canadian Solar – انفرترات Fronius
    التليفون: 222699883
    التقييم:
    تقوم الشركة بنوريد اللواح كنديان سولر Canadian Solar الصينية و هي اللوح موجودة في قائمة اكبر 10 شركات من حيث حجم المبيعات علي مستوي العالم, وزن الألواح 18.3 كيلو جرام فقط مثل Suntech و هو وزن اقل من jinko التي تستخدم قطاعات الومنيون اقوي قي تصنيع اكار اللوح
    تقوم الشركة ايضا بتوريد انفرترات Fronius المتصلة بالشبكة و هي نوعية جيدة جدأ تصنيع النمسا و تباع بأسعار مماثلة للأنفرترات SMA و ABB الأكثر شهرة, و لكن للأسف هذه النوعية غير منتشرة أو معروفة في مصر و تسويقها يحتاج الي مجهود اكبر. و من مميزات هذا النوع وجود موديل 3 فاز سعته 3.00 كيلو وات فقط و هو يصلح للمشاربع الصغيرة, حيث ان في باقي الأنواع اقل قدرة للأنفرتر 5.00 كيلو وات. و من المعلوم ان الكود المصري يشترط تركيب انفرتر 3 فاز لتوصيله بالشبكة. .
  10. الشركة: IMAS SUP
    العنوان: رقم 10 شارع ذكريا عثمان – مدينة نصر القاهرةمصر
    المكونات: بطاريات جل صيني – بطاريات جل اوروبي مستعمل – انفرترات صغيرة و منظمات شحن
    التليفون: 01159764030
    التقييم:
    حققت هذه الشركة نجاح جيد في توزيع البطاريات الجل الصيني و الأوروبي المستعمل و اصبحت من اهم موردين الطاقة الشمسية للمكونات الشعبية, و هي منتجات لقت اقبال كبير من المستهلكين في استراحات المزارع مثلا حيث لأ يستطيع هولاء شراء بطاريات اكثر جودة بثلاث اضعاف الثمن. و الحقيقة لو عملنا معادلة السعر÷الجودة قد نجد فعلا ان هذه المنتجات التي تقدمها مناسبة جدا للمشاريع الصغيرة
    تقوم ايضا الشركة توريد منظمات الشحن و الأنفرترات الصغيرة الصيني و الهندي , و مرة اخري نجد هذه المنتجات حققت مبيعات جيدة جدا لأن اسعارها مناسبة لفئة المستهلك الشعبي
  11. الشركة: Chloride Egypt
    العنوان: المنطقة الصناعية بابو رواش, القرية الذكيةالجيزةمصر
    المكونات: بطاريات Chloride مخصصة للطاقة الشمسية
    التليفون: 0235390101
    التقييم:
    تقوم الشركة بتصيع بطاربات سائلة Lead Acid مخصصة للطاقة الشمسية 12 فولت بقدرات حتي 200 امبير, و هي بطاريات اسعارها مناسبة و افضل بكثير من البطاريات الجل الصيني و البطاريات المستعملة المنتشرة في السوق, و لكنها اقل جودة من البطاريات الجل الأوروبي
    كما تقوم بتصنيع بطاريات 2 فولت تيوبولار Tubular بسعات كبيرة حتي 10000 امبير و هي النوعية المناسبة للمشاريع المتوسطة و الكبيرة. و هي بالطبع ليست بضاعة حاضرة بل يتم تصنيعها بالطلب
    الشركة تقوم بالبيع مباشر للمستهلك النهائي بتقريبا نفس أسعار الشركات , و بالتالي نجد دائما العديد المشتغلين قي المجال يحاولون ابعاد العميل عن شراء بطاريات كلورايد ليس لسبب فني مقنع و لكن لسبب انهم لأ يستطيعون تحقيق عمولات مالية من توريد هذا المنتج.
    يقوم الشركة ايضا تأستراد بطاريات Ultracell البريطانية و هي بطاريات جل فائقة الجودة و السعر, و لكن بسبب قلة الطلب عليها لأ يوجد بضاعة حاضرة و يكون الشراء بالطلب و للعمليات الكبيرة و المتوسطة فقط.
  12. الشركة: Sun Racks
    العنوان: قطعة 202 امتداد المنطقة الصناعية الثالثة – 6 اكتوبرالجيزةمصر
    المكونات: هياكل تثبيت الومنيوم
    التليفون: 01227657575
    التقييم:
    تقوم هذه الشركة بتصنيع هياكل التثبيت من الألومنوم و الأكسوارات الأستانسل بجودة عالية تضاهي المنتج المستورد و باسعار تنافسية, هناك العديد من الوسطاء الذين يقدمون خدمة التوزيع لهذا المصنع .
    ميزة التعامل معهم هو الحصول علي قطاعات و اكسورارات لأ تحتاج الي اي اعمال تقطيع في الموقع, حيث يتم التركيب بسرعة فائقة و جودة عالية. و قد قمنا بتركيب محطة بقدرة 50 كيلو وات خلال 4 ساعات ققط باستخدام قطاعات هذه الشركة!
    يفضل التعامل معهم عن طريق مهندس لديه القدرة علي اعداد الرسومات التنفيذية للمشروع و تزويدهم بها.
    طبعا الأسعار حوالي ضعف الحديد و لكن فرق الجودة و تحمل الرطوبة و الصداء يستاهل هذا الفرق,
  13. الشركة: InterSolar Egypt
    العنوان: رقم 151 عمارات التوفيق – خضر التوني – مدينة نصر القاهرةمصر
    المكونات: سخانات شمسية Solimpeks
    التليفون: 0100712807
    التقييم:
    تفوقت هذه الشركة في توريد و تركيب سخانات Solimpeks التركية و هي سخانات منزلية مسطحة عالية الجودة. صحيح ان اسعارهم اعلي من تقريبا جميع المنافسين, و لكن علي حسب علمي فالسخان تباعهم هو الوحيد في السوق ذو تنك استانلس و ليس حديد مطلي مينا, و المثل بيقول الغالي ثمنه فيه!
  14. الشركة: El Marwa Energy
    العنوان: رقم٧٠ ابراج النيل المريوطيه فيصلالجيزةمصر
    المكونات: خلايا Jinko
    التليفون: 01006254040
    التقييم:
    تقوم هذه الشركة بتوزيع خلايا Jinko العالمية في مصر و حققت هذه النوعية الترتيب الأول علي مستوي العالم عام 2017 من حيث حجم المبيعات.
    و قد قمنا باختبار مشروع تم تنفيذه بهذه الخلايا بواسطة الكاميرا الحارية لبيان اي Hotspots ناتجة عن عيوب صناعة فوجدنا عدم وجود اي عيوب, و ذلك عكس بعض الماركات الأخري التي تقوم بتوريد بعض الخلايا المعيوبة الي السوق المصري اعتمادا علي قلة خبرة المصريين في استلام و فحص الألواح الشمسية.
  15. الشركة: Alpha Led
    العنوان: مدينة 6 اكتوبر الجيزةمصر
    المكونات: دريفرات الليد – منظمات شحن – كشافات الشوارع
    التليفون: 0238244629
    التقييم:
    تقوم الشركة بتصنيع دريفرات الليد بقدرات متنوعة و كشافات الشواراع.
    و هذه الخدمة ضرورية جدا في السوق المصري خاصة للمشاريع المتوسطة و الصغيرة عندما نحتاج الي عدد بسيط من وحدات الليد بمواصفات محددة, و يصعب في هذه الحالات استيراد هذه الكميات الصغيرة من البضاعة .
    تقوم الشركة ايضا ببيع منظمات الشحن الخاصة بأعمدة الأنارة ماركة SRNE الصينية المشهورة و تجميع كشافات الليد للشوارع مع وضع علامة AGHA عليها و بأسعار معقولة جدا.

موردين الطاقة الشمسية

حقائق السوق المصري

  1. الكثير من موردين الطاقة الشمسية لأ يتعاملون مع المستهلك النهائي مباشرة, أو يرفضون بيع له مكونات و يتم تحويله الي احد الموزعين أو شركات تركيب النظم الشمسية.
  2. بعض السماسرة و الوسطاء الذين لأ يقدمون اي خدمة هندسية أو فنية حقيقية يبالغون جدا في تحديد اسعار المستهلك معتمدين علي قلة خبرته و عدم معرفته بالمصدر الأصلي للمكونات.
  3. هناك الكثير من موردين الطاقة الشمسية الذين قاموا بتجارب فاشلة في استراد منتجات مجهولة المصدر أو عديمة الكفائة, هولاء بالطبع تعلموا من اخطائهم و يقومون بتصفية منتجاتهم و لكن عليك بعدم شراء هذه المنتجات السيئة مهما كان سعرها.
  4. هناك ايضا بعض موردين الطاقة الشمسية الذين قاموا بشراء منتجات جيدة و لكنهم فشلوا في تسويقها, و الشراء منهم قد يكون فرصة جيدة, و لكن تاكد اولأ انها فرصة حقيقية و ليست تدبيسة!
  5. ان كنت تريد تركيب نظام شمسي متكامل فحساب التكاليف علي اساس اسعار المكونات فقط عملية غير دقيقة حيث هناك مصاريف كثيرة جدا غير مرئية تدخل في حساب التكلفة النهائية مثل اتعاب المعاينات و التصميم و النقل و صب الخراسانة لتثتيت الهيكل و الكابلات و مصاريف التركيب و هامش ربح الشركة المنفذة. و يمكن بصفة عامة اضافة نسبة حوالي 50% لهذه المصاريف في المشاريع الصغيرة و 30% في المشاريع الكبيرة و المتوسطة.
DMCA.com Protection Status